تأثير إستخدام سقالات التعلم مدعمه بالتصوير ثلاثى الأبعاد الإلکترونى فى تعلم سباحة الزحف على الظهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياصية جامعة طنطا

المستخلص

تأثير إستخدام سقالات التعلم مدعمه بالتصوير ثلاثى الأبعاد الإلکترونى فى تعلم سباحة الزحف على الظهر
منهج البحث: المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبواسطة القياسين (القبلي – البعدي) لکل مجموعة .
مجتمع البحث: يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الاولى بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا والبالغ عددهم 613 طالبة.
عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ، وقد بلغت العينة الأساسية (40) طالبة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية من نفس المجتمع الأصلي للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية وبلغ عددهم (16) طالبة .
استنتاجات البحث :
الطريقة المتبعة ( الشرح وأداء النموذج ) ساهمت في تحسين مستوى شکل الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارات سباحة الزحف على الظهر لطالبات المجموعة الضابطة .
البرنامج التعليمى باستخدام سقالات التعلم بتقنيه التصوير ثلاثى الأبعاد الإلکترونى ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوى شکل الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارات سباحة الزحف على الظهر لطالبات المجموعة التجريبية.
البرنامج التعليمى باستخدام سقالات التعلم بتقنية التصوير ثلاثى الأبعاد الإلکترونى کان أکثر تأثيراً وفاعلية من الطريقة التقليدية المُتبعة في تحسين مستوى شکل الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارات سباحة الزحف على الظهر مما أدي إلى تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة.
البرنامج التعليمى باستخدام سقالات التعلم بتقنية التصوير ثلاثى الأبعاد الإلکترونى کان له تأثير ايجابى فى الآراء والانطباعات تجاه استخدام التصوير ثلاثى الأبعاد الإلکترونى مما ساهم فى تحقيق الجانب الوجدانى لطالبات المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية