تصميم کتيب إلکترونى تفاعلى فى إطار التحول الرقمى وتأثيره على تعلم مسابقة الوثب العالى من خلال منصة التعليم الإلکترونى لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها

المستخلص

- هدف البحث :
تصميم کتيب إلکترونى تفاعلى فى إطار التحول الرقمى وتأثيره على تعلم مسابقة الوثب العالى من خلال منصة التعليم الإلکترونى لطلاب کلية التربية الرياضية ودراسة الآتى :-
1- تأثير الکتيب الإکترونى على مستوى الأداء الفنى لمسابقة الوثب العالى .
2- تأثير الکتيب الإکترونى على مستوى الرقمى لمسابقة الوثب العالى .
3- تأثير الکتيب الإکترونى على التحصيل المعرفى لمسابقة الوثب العالى .
- فروض البحث :
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة الوثب العالى لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية .
- الإستنتاجات :
في ضوء عينة البحث وأدوات جمع البيانات وأهداف البحث وفروض البحث و نتائج البحث ، تمکن الباحث من التوصل إلى الإستنتاجات التالية :
1- تفوقت المجموعة التجريبية التى إستخدمت الکتيب الإلکترونى التفاعلى فى إطار التحول الرقمى من خلال منصة التعليم الإلکترونى على المجموعة الضابطة التى إستخدمت أسلوب الأوامر حيث ظهرت الفروق فى نسبة التحسن بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية حيث بلغت نسبة التحسن لمرحلة الأقتراب ( 16.5 %) وبلغت نسبة التحسن لمرحلة الأرتقاء ( 14.6 %) وبلغت نسبة التحسن لمرحلة الطيران و تعدية العارضة ( 14.9 %) وبلغت نسبة التحسن لمرحلة الهبوط ( 21.4 %) وبلغت نسبة التحسن للمسابقة ککل ( 16.7 %) وبلغت نسبة للمستوى الرقمى ( 6.1 %) وبلغت نسبة التحسن للتحصيل المعرفى ( 14.5%) .

الكلمات الرئيسية