تأثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية Infographic" "على مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الأساسية في العاب القوي للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم-جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم- جامعة حلوان

4 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على تاثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيک على مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الأساسية في العاب القوي للأطفال، استخدم الباحث المنهج شبة التجريبى ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تمثل المجموعة التجريبية والأخري تمثل المجموعة الضابطة ، باستخدام القياس القبلي- البعدي للمجموعتين، وذلک لملاءمته لطبيعة البحث، تکون مجتمع البحث من جميع تلاميذ الصف الثاني الابتدائى بالمرحلة الابتدائية بمدرسة الناصرية التجريبية بإدارة العجوزة التعليمية ، والبالغ قوامها(60) تلميذ، للفصل الدراسي الاول من العام الدراسى(2020/ 2021م )، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني الإبتدائى بالحلقة الأولى من التعليم الاساسي بمدرسة الناصرية التجريبية بإدارة العجوزة التعليمية ، والبالغ قوامها (55) تلميذ ، بنسبة (91.667%) من إجمالى مجتمع البحث، حيث تم اختيار (40) تلميذ کعينة أساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وکانت اهم الاستنتاجات 1. فاعلية استخدام تقنية الإنفوجرافيک بنمطي تقديمة فى عروض البنية المعرفية للمحتوى التعليمي للمهارات الحرکية الأساسية في العاب القوى للاطفال، کذلک کانت اهم التوصيات 3. عقد دورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية لتعريفهم بکيفية تصميم وبناء وتنفيذ البرامج التدريبية القائمة على تقنية الانفوجرافيک والمستندة لأساليب التعلم الذاتي.

الكلمات الرئيسية