تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بنموذج شبکات التفکير البصري على مستوى أداء بعض مهارات کرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية للبنين بالهرم- جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم- جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي الى التعرف تأثير استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بنموذج شبکات التفکير البصري على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية في کرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية،تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملائمتة لطبيعة البحث،أشتمل مجتمع الدراسة على جميع تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة عبدالستار فهمي الاعدادية بنين بمشطا والتابعة لادارة طما التعليمية، البالغ عددهم (80) تلميذ والمقيدون بسجلات للعام الدراسي 2020/2021م،تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة عبدالستار فهمي الاعدادية بنين بمشطا والتابعة لادارة طما التعليمية ، والمقيدون بالسجلاب للعام الدراسي 2020/2021م ،،والبالغ قوامها (75) تلميذ کعينة اساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة بواقع تصنيفي (30) تلميذ لکل مجموعة، وکانت اهم الاستنتاجات إستخدام البرنامج التعليمي المقترح باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بنموذج شبکات التفکير البصري کان له تأثير إيجابي على مستوى أداء بعض مهارات کرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، کذلک کانت اهم التوصيات بإستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بنموذج شبکات التفکير البصري لأنها تربط الجانب العملي بالجانب النظري وتتطلب من التلاميذ القيام بالعديد من عمليات التفکير مما يؤدي إلي تحقيق هدف التعلم ذي المعني.

الكلمات الرئيسية