تاثير برنامج تعليمى بإستخدام الرسوم فائقة التداخل علي تنميه بعض المدرکات الحس حرکيه في سباحه الزحف علي البطن للاطفال ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم- جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف علي تاثير برنامج تعليمى بإستخدام الرسوم فائقة التداخل علي تنميه بعض المدرکات الحس حرکيه في سباحه الزحف علي البطن للاطفال ذوى صعوبات التعلم،استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة، وذلکلمناسبته لطبيعة البحث، تضمن مجتمع البحث الأطفال بأعمار (9-10) سنوات ذوي صعوبات التعلم بفصول تعليم السباحة بفصول تعليم السباحة بنادي الرحاب ونادى البنک الاهلى المصرى ومرکز شباب التجمع الاول ، والبالغ عددهم (52) طفل خلال الموسم الرياضي 2020/2021، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من أطفال المرحلة السنية من (9-10) سنوات ذوي صعوبات التعلم بفصول تعليم السباحة بنادي جميع الأطفال ذوى صعوبات التعلم بفصول تعليم السباحة بنادي البنک الاهلي ، البالغ عددهم (40) طفل خلال الموسم الرياضي 2020/2021م ،تم اختيار (30) طفل کعينة اساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والاخري ضابطة بواقع تصنيفي (15) طفل لکل مجموعة، وکانت اهم الاستنتاجات البرنامج التعليمي المقترح ساهم بطريقة ايجابية وفاعلة فى تنمية متغير إدراک دقة الرجلين لدي افراد المجموعة التجريبية،کما کانت اهم التوصيات اجراء العديد من الدراسات لتوضيح العلاقة الارتباطية بين المستوى المهاري ومتغيرات الادراک-الحس حرکي في الانشطة الرياضية الاخري.

الكلمات الرئيسية