تأثير إستخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارة تصنيف الأهداف المعرفية لمعلم ذوى الاحتياجات الخاصة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم مناهج وطرق تدريس ، کلية الربية الرياضية للبنين بالهرم ، جامعة حلوان

2 عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

المستخلص

الموديولات التعليمية هي شکل من أشکال التدريس التي تستخدم أکثر من أسلوب تعليمي حيث أن کل أسلوب يناسب المهارة التعليمية والمرحلة السنية المصمم لها الموديول التعليمي وهو من الأساليب الحديثة في مجال التربية .
من خلال عمل الباحث في لمعلم تربية رياضية وجد کثرة الأعباء الواقعة على المعلم لإکساب طلابه العلم والمعرفة والمهارة وتزويدهم بالخبرات وعدم وجود أسلوب تدريسى أو شکل أو وسيلة تساعد على إعداد المهارة والمعارف لمعلم التربية الرياضية المعدلة و تبين وجود قصور لدى مدرسى التربية الرياضية فى استخدام مهارات التدريس الفعال لذوي الاحتياجات الخاصة .
وبناء على ما سبق کان لابد من وجود أسلوب تدريس أو شکل أو وسيلة ما تساعد على إعداد المهارات والمعارف لمعلم التربية الرياضية المعدلة وإعداده بالشکل الأمثل بحيث لانغفل إستخدام الوسائل التعليمية ، حيث أن الموديول التعليمي هو وحدة تعليمية مستقلة بذاتها تضم مجموعة أنشطة ضمن نظام تعليمي أشمل يسير فيها المتعلم وفق سرعته لتحقيق أهداف سلوکية محددة والتي يمکن قياسها عن طريق اختبارات مرجعية المحک .
ونظراً لأهمية الموديول التعليمي في التغلب على الصعوبات العلمية فقد رأى الباحث القيام بهذا البحث وتصميم موديول اتجاهات حديثة في تصنيف الأهداف المعرفية لتنمية مهارة تصنيف الأهداف المعرفية

الكلمات الرئيسية