دراسة تحليلية لأهداف التربية الرياضية بالمعاهد الازهرية في ضوء فلسفة ومناهج التعليم بالازهر الشريف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

2 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

3 کلية التربية الرياضية. جامعة حلوان

المستخلص

ولکون المنهج المدرسي أداة يتحقق بواسطتها أهداف المدرسة في حرکة المحافظة على التراث وحرکة التغير الاجتماعي يواجه المجتمع کثيراً من المشکلات سواء على مستوى البناء أو في التنفيذ ولا بد للمنهج من معالجة هذه المشاکل ولکون المدرسة تتعامل مع بشر لکل نفس عواطفها ومشاعرها الخاصة وأن لجو العلاقات الإنسانية داخل المدرسة أثر في حدوث احتکاک بين الطلبة.هدف الباحث على دراسة نحليلية لاهداف التربية الرياضية بالمعاهد الازهرية فى ضوء فلسفة ومناهج التعليم بالازهر الشريف وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى وکان عدد عينه البحث (151) معلم وموجه من مدرسى وموجهى التربية الرياضية بالمعاهد الازهرية بعددسبع محافظات من جمهورية مصر العربية واستنتج الباحث الى ان اهداف منهج التربية الرياضية بالمعاهد الازهرية لا ينمى لدى التلميذ الولاء والانتماء للمؤسسات الأزهرية ولا تنمى لدى التلاميذ روح المشارکة ولا يکسب التلميذ القدرة على اتخاذ القرار ولا يهتم بإثراء التلميذ عقليا ولا يحقق الرعاية النفسية للتلاميذ ولا يقي التلاميذ من الانحراف القواميةالتلاميذ من الانحراف القواميةالتلاميذ من الانحراف القوامية

الكلمات الرئيسية