خطة مقترحة لتطوير منهج التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية فى حدود الامکانات المتاحه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

2 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

3 کلية التربية الرياضية. جامعة حلوان

المستخلص

ولکون المنهج المدرسي أداة يتحقق بواسطتها أهداف المدرسة في حرکة المحافظة على التراث وحرکة التغير الاجتماعي يواجه المجتمع کثيراً من المشکلات سواء على مستوى البناء أو في التنفيذ ولا بد للمنهج من معالجة هذه المشاکل ولکون المدرسة تتعامل مع بشر لکل نفس عواطفها ومشاعرها الخاصة وأن لجو العلاقات الإنسانية داخل المدرسة أثر في حدوث احتکاک بين الطلبة. فسعى الباحث فى هدفه على وضع خطة لتطوير منهج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بالمعاهد الازهرية وتم استخدام الباحث المنهج الوصفى بمجموع عينه (151) معلم وموجه للتربية الرياضية واستنتج الى ان هناک نقص فى الادوات والاجهزة والامکانات ووضع خطه لتطوير منهج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بالمعاهد الازهرية .ولکون المنهج المدرسي أداة يتحقق بواسطتها أهداف المدرسة في حرکة المحافظة على التراث وحرکة التغير الاجتماعي يواجه المجتمع کثيراً من المشکلات سواء على مستوى البناء أو في التنفيذ ولا بد للمنهج من معالجة هذه المشاکل ولکون المدرسة تتعامل مع بشر لکل نفس عواطفها ومشاعرها الخاصة وأن لجو العلاقات الإنسانية داخل المدرسة أثر في حدوث احتکاک بين الطلبة. فسعى الباحث فى هدفه على وضع خطة لتطوير منهج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بالمعاهد الازهرية وتم استخدام الباحث المنهج الوصفى بمجموع عينه (151) معلم وموجه للتربية الرياضية واستنتج الى ان هناک نقص فى الادوات والاجهزة والامکانات ووضع خطه لتطوير منهج التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بالمعاهد الازهرية .

الكلمات الرئيسية