تأثير استخدام استراتيجية التعليم المتمايز علي تعلم مهاره التمرير في کرة السلة بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التعليم المتمايز على مهاره التمرير في کرة السلة لدى طلاب الصف الاول الاعدادي ، تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعه تجريبيه اشتملت العينة على مجموعة من طلاب الصف الأول الإعدادي والبالغ عددهم ( 40 ) طالب والمقيدين بمدرسة زهراء الاندلس الخاصة بمحافظة الفيوم التابعة لإدارة الفيوم التعليمية للعام الدراسي 2018 م – 2019 م .
1- تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من طلاب الصف الاول الاعدادي بمدرسه زهراء الاندلس والتابعة لا دارة الفيوم التعليمية ، والمقيدون بالسجلات للعام الدراسي 2018/2019م ،والبالغ قوامها (40) تلميذ کعينة اساسية ، کما تم اختيار عينه قوامها (15) تلميذ کعينة تقنين استطلاعية لضبط بعض المتغيرات المختارة " قيد البحث" من مجتمع البحث ، وکانت اهم الاستنتاجات ان استخدام استراتيجية التعليم المتمايز کان له تأثير ايجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة السلة لدي تلاميذ المجموعة التجريبية ، کما يوصي الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهه باستخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس مهارات الالعاب الجماعية والفردية لمراحل التعليم المختلفة

الكلمات الرئيسية