تنمية بعض مهارات ريادة الأعمال باستخدام برنامج للألعاب المائية للطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم رياض الاطفال ، کلية التربية، جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة

المستخلص

ملخص البحث: يهدف البحث إلى تنمية بعض مهارات ريادة الأعمال بإستخدام الألعاب المائية لدى اطفال مرحلة الطفولة المبکرة، استخدمت الباحثتان المنهج شبه التجريبي بإستخدام القياسات (القبلية – والبعدية) على مجوعتين إحداهما تجربية والأخرى ضابطة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أطفال مدرسه (إخناتون للغات) الواقعة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وتکونت عينة البحث الکلية من (80) طفل وطفلة تراوحت أعمارهم بين (5 – 6) سنوات Kg2 وتم تقسيم العينة (20) طفل وطفة لإجراء التجربة الاستطلاعية،(60) طفل وطفلة لإجراء التجربة الأساسية، استخدمت الباحثتان مقياس ريادة الاعمال إعداد الباحثتان ، واسفرت أهم النتائج عن ،وجود فروق في نسب التحسن بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في ابعاد مقياس ريادة الاعمال حيث تراوحت ما بين (58.6%، 74.8%) لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية، وتراوحت ما بين (13%، 29.9%) لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة بفارق بين المجموعتين تراوح ما بين (41.0%: 61.7%) لصالح المجموعة التجريبية.
الکلمات المفتاحية: ريادة الأعمال، الألعاب المائية، الطفولة المبکرة المقياس المصور

الكلمات الرئيسية