يهدف البحث إلى التعرف على مستويات المناخ التنظيمى لدى العاملين بالحلقة الثانية بمرحلة التعليم الأساسى ، والتعرف على أسباب الشغب لدى طلاب الحلقة الثانية بمرحلة التعليم الأساسى ، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (دراسة مسحية) نظرا لملائمته لطبيعة البحث ، وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقد بلغت عينة البحث الأساسية ( 60) فرد من مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى ، استخدمت الباحثة فى جمع البيانات إستبيان الشغب الرياضى ، واستبيان المناخ التنظيمى الرياضى حيث قامت الباحثة بقنين الاستبيانات علة عينة من مجتمع البحث ومن خارج العينة الاساسية ، وتوصلت الباحثة إلى انه أن أسباب الشغب يرجع إلى الوازع الدينى ثم مشاهدة الأفلام والألعاب العنيفة ، کما أن الأنشطة المصاحبة داخل المدرسة تؤثر على سلوکيات الطلاب ، کما أن القيم التنظيمية بالمدرسة تؤثر على سلوکيات الطلاب ، کما توصلت الباحثة إلى أنه توجد علاقة ارتباطية داله إحصائياً بين محاور استبيان الشغب الرياضى ومحاور استبيان المناخ التظيمى .
حلاوه, سماح محمد امين حلاوه. (2021). المناخ التنظيمى وتأثيره على الشغب لدى تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(4), 164-188. doi: 10.21608/jsbsh.2021.90268.1831
MLA
سماح محمد امين حلاوه حلاوه. "المناخ التنظيمى وتأثيره على الشغب لدى تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92, 4, 2021, 164-188. doi: 10.21608/jsbsh.2021.90268.1831
HARVARD
حلاوه, سماح محمد امين حلاوه. (2021). 'المناخ التنظيمى وتأثيره على الشغب لدى تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(4), pp. 164-188. doi: 10.21608/jsbsh.2021.90268.1831
VANCOUVER
حلاوه, سماح محمد امين حلاوه. المناخ التنظيمى وتأثيره على الشغب لدى تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2021; 92(4): 164-188. doi: 10.21608/jsbsh.2021.90268.1831