بناء مقياس الترويح الافتراضي لطلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا / کلیة التربیة الریاضیة / قسم الادارة والترویح الریاضی

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى بناء مقياس الترويح الإلکتروني، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي،
وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث وقد اشتملت عينه البحث الأساسية
على عد د )۲۶۰( فرد من مجتمع البحث، وکانت نتائج البحث:
تقل عن التشبعات
1- التدوير المتعامد لعبارات الترويح الإلکتروني بعد حذف التشبعات الت
المتوسطة )0.5( أظهرت وجود )۳۳( عبارة متشبعة على )4( عوامل هي
العبارات المتشبعة على العامل الأول )۱ ۱( عبارة بعد استبعاد العبارة رقم )۱۳(
نظرا لتشبعها بدرجة أکبر في العامل الثاني لذا قيم تشبع العامل الأول ت تراوح ما
بين )–589,. إلى 0,۹16( وبذلک أمکن تسميه هذا العامل ب)دوافع الاهتمام
بالترويح الإلکتروني(.
العبارات المتشبعة على العامل الثاني )۹( عبارات بقيم تشبع ت تراوح ما بين
)0.603 إلی ۰٫۸۳۸( وبذلک أمکن تسميه هذا العامل ب)أهداف الترويح
الإلکتروني(.
العبارات المتشبعة على العامل الثالث )( عبارات بقيم تشبع ت تراوح ما بين
)-٫563. الی 0٫۹۲۸( وبذلک أمکن تسميه هذا العامل ب)أنشطة الترويح
الإلکتروني(.
المتشبعة على العامل الرابع )6( عبارات، حيث تم إدراج العبارة رقم )۱۷(
ضمن عبارات العامل الرابع نظرا لتشبعها بقيمة أکبر عنها في العامل السادس،
لذا فان تشبع قيم العامل الرابع قد تراوحت ما بين )566.. إلى ۰,85۲( وبذلک
أمکن تسميه هذا العامل بالعائد من الم مارسة(.

الكلمات الرئيسية