المحفزات الرقمية باستخدام تطبيق (کاهوت (Kahoot وتأثيرها علي بعض المهارات الهجومية ودافعية التعلم للمبتدئين بأکاديمية تعليم کرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية-جامعة بنها

المستخلص

يهدف هذا البحث الي معرفة تأثير استخدام المحفزات الرقمية باستخدام تطبيق کاهوت Kahoot ومعرفة تأثيرها علي تعلم بعض المهارات الهجومية وزيادة دافعية التعلم لمبتدئي لکرة اليد بإحدي أکاديميات تعليم کرة اليد ، وتمثلت عينة البحث في (28) مبتدئ من أکاديمية تعليم کرة اليد بمرکز شباب دملو وتم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة بالاضافة الي عدد (12) مبتدئ کعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية ، وتمثلت وسائل جمع البيانات في الاستمارات والمسح المرجعي واستطلاع رأي الخبراء ، وکأنت أهم النتائج تشير الي البرنامج التعليمي باستخدام تطبيق کاهوت Kahoot کان له أثر ايجابي في زيادة دافعية التعلم کما أن العمل الفردي والعمل داخل مجموعات بالبرنامج التعليمي أثناء اللعب بتطبيق کاهوت Kahoot أدي إلي زيادة دافعية التعلم وتعلم المهارات الهجومية قيد البحث في وقت قصير واستخدام أليات وتقنيات اللعب بالمحفزات الرقمية بتطبيق کاهوت Kahoot لم يؤثر علي المحتوي التعليمي للمهارات المختلفة کما أن النقاط والشارات ولوحة المتصدرين للمتعلمين بتطبيق کاهوت Kahoot کان لها أثر ايجابي في التعلم غير المباشر لدي الطلاب المتعلمين

الكلمات الرئيسية