التدابير الوقائية لممارسة الانشطة الرياضية والترويحية في ظل إنتشار الموجه الثالثه لفيروس کرونا covid 19

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کليه التربيه الرياضيه جامعه الأزهر

المستخلص

يهدف البحث للتعرف علي التدابير الوقائية لممارسة الأنشطة الرياضية والترويحية في ظل إنتشار الموجه الثالثه لفيروس کرونا .covid 19، وذلک من خلال التعرف على ما يلي -إمکانية تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمنشأة الرياضية- إمکانية تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالعاملين بالمنشأة الرياضية- إمکانية تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمشارکين في الأنشطة الرياضية- إمکانية تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالملاعب والصالات والأدوات والأجهزة الرياضية بالمنشأة الرياضية. وتمثل مجتمع البحث في الکوادر القيادية والإدارية العاملة في الأندية الرياضية وعدد (15) نادي رياضي . وعدد (25) مرکز شباب مطور بمحافظة القاهرة وقد تم إختيارهم بالطريقة العشوائية واشتمل مجتمع البحث علي عدد (778) مفحوص من الکوادر الإدارية والفنية العاملة في المجال الرياضي والمستفيدين من الانشطة الرياضية .
وکانت أهم النتائج التي أسفرت عنها دراسه التدابير الوقائية لممارسة الانشطة الرياضية والترويحية في ظل إنتشار الموجه الثالثه لفيروس کرونا .covid 19
الالتزام بارتداء الکمامات للمنتسبين للنادي الرياضي ووضع أدوات التعقيم في أماکن بارزه بمکان العمل.
الحفاظ علي التباعد الإجتماعي في اماکن التجمعات ( الصالونات – المباني الاجتماعية
ضرورة وجود منفذ داخل المنشأة لتوفير المستلزمات الوقائية (کمامات، معقمات..) وتوفير أدوات التعقيم داخل جميع الاماکن بالمؤسسة.
التأکيد علي توعيه الأعضاء المترددين علي النادي بعدم السماح بوجود تجمعات حفاظا علي سلامتهم الصحية

الكلمات الرئيسية