فــاعلية إستـخـدام الکتـيب الإلکتــرونى التفــاعلى فى تعلـم بعض مهــارات البــاليـه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية . جامعة مدينة السادات

المستخلص

أستهدف البحث تصميم کتيب إلکترونى لتعلم بعض مهارات البالية لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات ، ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه (الجراند ايشابية – البالونية - الديفلوبية أماماً - الديفلوبية جانباً - الديفلوبية خلفاً)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (28) طالبة بالفرقة الثالثة بکليـة التربيـة الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين أحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (14) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – تقييم مستوى أداء بعض مهارات الباليه - اختبار الذکاء العالى – الکتيب الإلکترونى التفاعلى ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الانحراف المعيارى – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار"ت"- نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام الکتيب الإلکترونى التفاعلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه (الجراند ايشابية – البالونية - الديفلوبية أماماً - الديفلوبية جانباً - الديفلوبية خلفاً) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة السادات.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه (الجراند ايشابية – البالونية - الديفلوبية أماماً - الديفلوبية جانباً - الديفلوبية خلفاً) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة السادات.
3- زيادة فاعلية الکتيب الإلکترونى التفاعلى عن أسلوب التعلم بالأوامر فى التأثير إيجابياً (القياس البعدى) على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه قيد البحث.

الكلمات الرئيسية