تأثير استخدام إستراتيجية التعلم المعکوس القائمة على الابحار الموجهة على تحسن مستوى التحصيل الدراسى وتنمية إتجاة الطلاب نحو التعليم الإلکترونى لمقرر تقنيات التعليم فى التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

اســتخدم الباحث المــنهج التجريبــي بإســتخدام التصــميم التجريبــي لمجمــوعتين إحــداهما تجريبية والاخرى ضابطة بإستخدام القياس ( القبلي – البعدي ) وذلک لملائمتة لطبيعة هذا البحث ، وتــم إختيــار عينــة البحــث بالطريقــة العمديــة مــن طلاب الفرقة الثالثة ( شعبة الترويح ) ، وبلغ قوام العينة المستخدمة فى البحث ( 24 ) طالبا ، وتـم تقسـيمهم إلـي مجمـوعتين إحـداهما تجريبية وعددها ( 12 ) طالبا ، والاخرى ضابطة وعددها ( 12 ) طالبا ، کما تم الاستعانة بعدد ( 10 ) طلاب کعينة إستطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية للبحث .
وکانت أهم الإستناجات إستراتيجية التعلم المعکوس القائمة على استخدام الإبحار الموجة تعد من أفضل الإستراتيجيات التى يتم التعليم بها ، وکان لها الأثر الأکبر ، وکانت ذات فاعلية کبيرة مقارنة بالأسلوب التقليدى فى تعلم مقرر تقنيات التعليم فى التربية الرياضية مما يدل على مدى فاعليتها ، وکانت أهم التوصيات تدريب جميع القائمين على العملية التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على استخدام يهدف البحث إلى إعداد برنامج تعليمى باستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس القائمة على الإبحار الموجه فى إکساب الطلاب بعض المعارف والمعلومات وتنمية التحصيل الدراسى وذلک من خلال التعرف على تأثير استخدام تلک الإستراتيجية على تحسين مستوى التحصيل الدراسى والمعرفى لدى طلاب الفرقة الثالثة ( شعبة الترويح ) بکلية التربية الرياضية بالهرم – جامعة حلوان .

الكلمات الرئيسية