تأثير استخدام بعض تقنيات التعليم الإلکترونى المدعمة بالتغذية الراجعة على تعلم بعض مهارات التمرير فى کرة اليد فى بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الأولى من التعليم الأساسى بالمعاهد الأزهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة حلوان,کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم,قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

المستخلص


التعرف على تأثير بعض تقنيات التعليم الإلکترونى بالتغذية الراجعة على تعلم بعض مهارات التمريرة فى کرة اليد فى درس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الأولى من التعليم الأساسى بالمعاهد الأزهرية .
استخدم الباحث المنهج التجريبيى باستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلک لملائمته لطبيعة البحث ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من طلاب الصف السادس الأبتدائى بمعهد مجمع بدر الأزهرى التابع لإدارة المراغة بمحافظة سوهاج ، حيث بلغ عددها ( 30 ) طالباً مقسمة إلى مجموعتين.
وکانت أهم الإستنتاجات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة (أسلوب الشرح والعرض) فى مستوى کلاً من" التحصيل المعرفي التحصيل المهارى" في درس التربية الرياضية لصالح القياس البعدي.
وکانت أهم التوصيات ضرورة استخدام االتقنيات التعليمية الإلکترونية المقترحة فى البحث لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي له على مستوى الأداء المهاري لمهارات کرة اليد المختارة .

الكلمات الرئيسية