تأثير إستخدام الإنفوجرافيک علي تعلم بعض مهارات الکرة في التمرينات الفنية الايقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعة طنطا

المستخلص

هدف البحث: يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الانفوجرافيک ومعرفة تأثيره علي تعلم بعض مهارات الکرة في التمرينات الفنية الإيقاعية.
المنهج المستخدم: استخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة
عينة البحث : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمديه من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية– جامعة طنطا للعام الجامعي 2020م / 2021م وبلغت عينه البحث (36) طالبة تم تقسيمهم الي (20) طالبة للمجموعة التجريبية و(16) طالبة للمجموعة الاستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العليمية عليها.
أهم النتائج: أظهرت النتائج أن إستخدام الإنفوجرافيک ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين شکل الأداء المهارى ومستوي التحصيل المعرفي لمهارات الکرة في التمرينات الفنية اللإيقاعية (قيد البحث) کما کان له تأثير إيجابى فى الآراء والانطباعات الوجدانية إتجاه استخدام الإنفوجرافيک مما ساهم فى تحقيق الجانب الوجدانى للطالبات.
(*) مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية – جامعة طنطا .

الكلمات الرئيسية