تُعد الاتجاهات أحکاماً يُصدرها الفرد نحو أمر ما، وهى بذلک تُعد مُؤشراً لمدى سلبية أو إيجابية الفرد تجاه هذا الأمر، ولذا فإن الاتجاه الإيجابي أو السلبي نحو المهنة قد ينبيء بمدى حب وإتقان العمل أو العکس، بينما إذا کان الاتجاه سلبياً فإن ذلک يُعد مؤشراً إلى عدم تقبل الفرد لتلک المهنة وما يترتب عليه من عدم اهتمام وإتقان وتطويرفيها. يهدف البحث الحالي إلى التعرف على اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين نحو مهنة الرياضة للجميع، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، على عينة عشوائية طبقية من طلاب کلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان بمراحلها الأربعة، وقد بلغ إجمالي العينة (424) طالبًا، وقد استخدم الباحث مقياس الاتجاهات نحو مهنة الرياضة للجميع کأداة لجمع البيانات تصميم الباحث، وقد توصل الباحث إلى أن طلاب کلية التربية الرياضية لديهم اتجاهات إيجابية نحو " مکانة مهنة الرياضة للجميع - الخدمات التي تقدمها مهنة الرياضة للجميع - العائد الاقتصادى لمهنة الرياضة للجميع"، کما تُوجد فروق دالة إحصائيًا بين الفرق الدراسية الأربعة على جميع أبعاد مقياس الاتجاهات نحو مهنة الرياضة للجميع لصالح الفرقة الأعلى، وقد أوصي الباحث بالعمل على تدعيم بعض الاتجاهات الإيجابية نحو مهنة الرياضة للجميع وذلک من خلال تنظيم مؤتمرات وورش عمل أو إقامة ندوات أو حلقات نقاش لدي الطلاب بالکليات المختلفة وأخصائيين الرياضة للجميع بالهيئات المختلفة.
عبد السلام, محمد محمد امين. (2021). اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان نحو مهنة الرياضة للجميع. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(1), 491-520. doi: 10.21608/jsbsh.2021.77744.1693
MLA
محمد محمد امين عبد السلام. "اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان نحو مهنة الرياضة للجميع", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92, 1, 2021, 491-520. doi: 10.21608/jsbsh.2021.77744.1693
HARVARD
عبد السلام, محمد محمد امين. (2021). 'اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان نحو مهنة الرياضة للجميع', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(1), pp. 491-520. doi: 10.21608/jsbsh.2021.77744.1693
VANCOUVER
عبد السلام, محمد محمد امين. اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان نحو مهنة الرياضة للجميع. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2021; 92(1): 491-520. doi: 10.21608/jsbsh.2021.77744.1693