مستوى الوعي المهني لدى الطالبة لمعلمة لمرحلة الطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الاطفال ، کلية التربية، جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على مستوى الوعي المهني لدى طالبات مرحلة الطفولة المبکرة في الفرقة الثالثة والرابعة وأيضا التعرف على الفرق في مستوى الوعي المهني لدى الطالبات المعلمات کلا من الفرقة الثالثة والفرقة الرابعة وذلک من خلال مقياس الوعى المهني لدى معلمة الروضة حيث يهدف المقياس الى قياس مستوى الوعي المهني لدى معلمات الروضة من خلال ثلاث ابعاد وضعت للقياس وهى (البعد المعرفي، البعد المهارى، البعد الوجداني) وجاءت عينة البحث من طالبات شعبة رياض الأطفال بکلية التربية قسم رياض الأطفال جامعة حلوان وکانت عددها (320) طالبة (150) طالبة من الفرقة الثالثة و(150) طالبة من الفرقة الرابعة و(20) طالبة للتجربة الاستطلاعية استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب المسح الميداني و جاءات نتائج البحث کما يلى:
1- ان الطالبة المعلمة في الفرقة الثالثة والرابعة قسم رياض الأطفال کلية التربية جامعة حلوان على مستوى جيد من الوعى المهني.
2- ان مستوى الطالبة المعلمة في الفرقة الثالثة على مستوى وعى مهني اعلى من الطالبة المعلمة بالفرقة الرابعة.

الكلمات الرئيسية