أثر استخدام المنصة التعليمية (google classroom) على مستوي التحصيل الدراسي وتطوير مهارات التعلم المنظم ذاتيا لطلاب مقرر التدريب الميداني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة الفيوم

المستخلص

قام الباحث بإجراء دراسة بعنوان أثر استخدام المنصة التعليمية (google classroom) على مستوي التحصيل الدراسي وتطوير مهارات التعلم المنظم ذاتيا لطلاب مقرر التدريب الميداني وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي لمناسبتها لطبيعة هذه الدراسة حيث اشتمل مجتمع البحث علي طلبة الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة الفيوم للعام الجامعي 2019/2020 الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهم (134) طالب وطالبة، ولقد تم اختيار عينة عشوائية من الطلبة والطالبات بلغ قوامها (50) خمسون طالبا وطالبة هم عينة الدراسة الأساسية، يمثلون نسبة مئوية قدرها (37.31%) من مجتمع البحث، وتم استبعاد الطلبة المشارکون في التجربة الاستطلاعية وعددهم (40) طالب وطالبة والغير منتظمون وکان من أهم النتائج هي أن استخدام المنصة التعليمية الالکترونية google classroom ساهمت في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر التدريب الميداني لدى الطلاب عينة البحث کما ساعد استخدام المنصة التعليمية الالکترونية google classroom على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا لدى الطلاب عينة البحث.

الكلمات الرئيسية