تأثير استخدام خرائط المفاهيم الإلکترونية على تعلم مهارات الانقاذ لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى اعداد مجموعة من خرائط المفاهيم الإلکترونية التي تجعل تعلم مهارات الانقاذ تتسم بالمزيد من الفهم والادراک للمهارات قيد البحث، وجاءت هذه الدراسة محاولة علمية موجهه نحو معرفة تأثير استخدام خرائط المفاهيم الإلکترونية على تعلم مهارات الانقاذ لطلاب کلية التربية الرياضية .
و اشتملت إجراءات البحث استخدام المنهج التجريبى وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة قسم المناهج وطرق التدريس للعام الدراسى 2019 -2020م حيث بلغ عددهم (30) طالبا .
وکانت أهم الاستنتاجات وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى لنتائج التحصيل المهارى والمعرفى للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية والتى استخدامت خرائط المفاهيم الإلکترونية کمتغير تجريبى .
وکانت أهم التوصيات إستخدام أسلوب خرائط المفاهيم الإلکترونية لتعليم رياضات الانقاذ المطبقه حديثا بالإضافة إلى تصميم خرائط المفاهيم الإلکترونية لتعليم السباحة بشکل عام و إدخال أسلوب خرائط المفاهيم الإلکترونية ضمن محتوى المقررات الدراسية لطلبه کليه التربية الرياضية وتدريب طلاب کلية التربية الرياضية على أسلوب استخدام خرائط المفاهيم وتصميمها الکترونيا في تدريس المقررات الدراسية .

الكلمات الرئيسية