تأثير استراتيجية السقالات التعليمية الرقمية علي مستوي الأداء البدني لمبتدئات جمباز الآيروبک

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بالهرم - جامعه حلوان - الجيزة

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة - جامعة حلوان

المستخلص

تکمن أهمية البحث في
الاتفاق مع التوجه الحديث للنظرية البنائية التي تنادي بضرورة التأکيد علي الدور النشط والفعال للتلاميذ في العملية التعليمية ، وإتاحة الفرصة لهم لتطوير معرفتهم ومعلوماتهم القديمة ، بشکل يساعدهم علي إستيعاب المصطلحات الجديدة وذلک من خلال السقالات التعليمية .

في ضوء هدف البحث إلي التعرف علي تأثير استراتيجية السقالات التعليمية الرقمية علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية لمبتدئات جمباز الآيروبک ، استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک لملائمته لطبيعة البحث ، وقد استعان بإحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة بتطبيق القياسات القبيلة والبعدية للمجموعتين ، وقد قام الباحث باختيار عينة عمدية قوامها (20) مبتدئه من المجتمع الأصلي حيث تم تقسيمها لمجموعتين أحداهما تجريبية قوامها (10) مبتدئات يتم تنفيذ الوحدات التعليمية باستخدام السقالات التعليمية ، والأخرى ضابطة قوامها (10) مبتدئاتً تستخدم الاسلوب التقليدي الشرح والنموذج .

وکان من أهم النتائج :
استخدام استراتيجية السقالات التعليمية الرقمية له تاثير ايجابي في عملية التعليم علي مستوي المهارات لجمباز الايروبک عن استخدام الطرق التقليدية .

الكلمات الرئيسية