تأثير استخدام الأسلوب المتباين فى تنمية اللياقة البدنية الخاصة لسباحى الفراشة المبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية تربية رياضية الهرم -جامعة حلوان

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه حلوان

المستخلص

ولما کان المتعلم يتأثر إلى حد کبير بأسلوب التعليم الذى يتبعة المعلم ، فإن التعليم الذى يقوم على أساس من التجريب والتطبيق ينتقل أثره أسهل وأسرع من التعلم الأصم الذى يلقن فيه المتعلم مجموعات مستقلة من المعرفة لا يعرف فوائد تعلمها ، کما أنة لايوجد ما يلزم المعلم باتباع أسلوب معين لأن استخدام الأسلوب ونجاحه يتوقف على عوامل متعددة منها الموضوع ، المادة المراد تعلمها ، إمکانات الفرد المتعلم . لذلک ينصح المعلم بوجوب اختيار العديد من الأساليب ليختار منها ما يناسب المتعلم ، فأسلوب التعليم هو الوسيلة التى تتبع فى تعليم مادة ما أو مجموعة من المواد فهى إذن وسيلة لتحقيق التعلم فى مقرر من مقررات الدراسة ، وهکذا يمکن أن يتحقق التعلم بأکثر من طريقة ولما کان المتعلم يتأثر إلى حد کبير بأسلوب التعليم الذى يتبعة المعلم ، فإن التعليم الذى يقوم على أساس من التجريب والتطبيق ينتقل أثره أسهل وأسرع من التعلم الأصم الذى يلقن فيه المتعلم مجموعات مستقلة من المعرفة لا يعرف فوائد تعلمها ، کما أنة لايوجد ما يلزم المعلم باتباع أسلوب معين لأن استخدام الأسلوب ونجاحه يتوقف على عوامل متعددة منها الموضوع ، المادة المراد تعلمها ، إمکانات الفرد المتعلم . لذلک ينصح المعلم بوجوب اختيار العديد من الأساليب ليختار منها ما يناسب المتعلم ، فأسلوب التعليم هو الوسيلة التى تتبع فى تعليم مادة ما أو مجموعة من المواد فهى إذن وسيلة لتحقيق التعلم فى مقرر من مقررات الدراسة ، وهکذا يمکن أن يتحقق التعلم بأکثر من طريقة

الكلمات الرئيسية