تسويق أنشطة الاتحاد المصرى للووشو کونغ فو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة الرياضية ، کلية التربية الرياضية بالهرم ، جامعة حلوان

2 قسم الإدارة الرياضية کليه التربيه الرياضيه للبنين جامعه حلوان

3 قسم الإدارة الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

بهدف البحث إلى دراسة الوضع الراهن والحالى للأنشطة التى يقدمها الاتحاد المصرى للووشو کونغ فو والتوصل إلى المجالات المُثلى لتسويق تلک الأنشطة وتسعى الدراسة إلى وضع خطة لإرساء أسسس التسويق الرياضى للاتحادات الرياضية على وجه العموم واتحاد الووشو کونغ فو على وجه الخصوص وصولاً لخطة مقترحة لتسويق أنشطة الاتحاد والتعرف على الامکانات الواجب توافرها لتنفيذ تلک الخطة وکذلک التوصل إلى أفضل الأساليب التسويقية المقترحة لتنفيذ تلک الخطة والوقوف على المعوقات والمشکلات التى تواجه تنفيذ وإنجاح الخطة الموضوعة وکذلک طرق التقويم المتبعة لمتابعة خطوات الخطة المقترحة ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من بين الفئات المکونة لمجتمع البحث وبلغ قوامها (216) تمثلت فى (166) فرداً عينة أساسية وعدد (50) فرداً عينة إستطلاعية من مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث بهدف اجراء المعاملات العلمية من صدق وثبات ، وقد أظهرت نتائج الدراسة فى ضرورة وجود إدارة مستقلة بذاتها داخل الاتحاد مکونه من کوادر فنية متخصصة فى التسويق مؤهلين ، يقوموا بإعداد الخطط التسويقية وعقود الرعايا ومبتکرين للأفکار التسويقية الحديثة وقادرين على التواصل مع جموع المستفيدين من أنشطة الاتحاد وکذلک ضرورة توفير آليات التسويق الالکترونى ( المُمول والمُستهدف ) ، کل ذلک بما يخدم الأهداف العامة للاتحاد .

الكلمات الرئيسية