مستودعات التعلم وأثرها على الأداء التدريسي للطالب المعلم بمقرر التطبيقات التدريسية في ظل جائحة کورونا المستجد " Covid-19"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية الرياضية-جامعة اسوان

2 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة أسوان

المستخلص

عنوان المقالة " مستودعات التعلم وأثرها على الأداء التدريسي للطالب المعلم بمقرر التطبيقات التدريسية في ظل جائحة کورونا المستجد " Covid-19". يهدف البحث إلى التعرف على بناء نموذج مقترح لمستودعات التعلم في ظل جائحة کورونا المستجد ( 19Covid-) ومعرفة تأثيره علي الأداء التدريسي للطالب المعلم بمقرر التطبيقات التدريسية بکلية التربية الرياضية جامعة أسوان، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي على عينة قوامها (40) طالب قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية عددها (20) طالب والأخرى ضابطة عددها (20) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بجامعة اسوان للعام الجامعى 2020/2021م ومن اهم النتائج : استخدام مستودعات عناصر التعلم ساهم بطريقة إيجابية کبيرة في تنمية الأداء التدريسي للطلاب المعلمين بالمجموعة التجريبية ويمکن استخدامها في ظل جائحة کورونا.
ويوصى الباحث : بالعمل علي إنتاج العديد من المستودعات التعليمية الرقمية في الأنشطة الحرکية المختلفة بصفة عامة بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تکنولوجيا التعليم للاستفادة منها في التعلم عن بعد في ظل الظروف التي يمر بها العالم في ظل جائحة کورونا.

الكلمات الرئيسية