فاعلية استخدام المنصات التعليمية المدعمة بالتغذية المرتدة على تعلم سباحة الزحف على الظهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الهيئة العامة للتعليم التطبيقى

المستخلص

فاعلية استخدام المنصات التعليمية المدعمة بالتغذية المرتدة
على تعلم سباحة الزحف على الظهر
أهداف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على:
1- تأثير استخدام المنصة التعليمية والمدعومة بالتغذية الراجعة الفورية على تعلم سباحة الظهر للطلاب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب بدولة الکويت.
2- تأثير استخدام الأسلوب التقليدى على تعلم سباحة الظهر للطلاب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب بدولة الکويت.
3- المقارنة بين کلا الأسلوبين على تعلم سباحة الظهر للطلاب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب بدولة الکويت.
إجراءات البحث :
منهج البحث :
إستخدم الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتان أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى والبعدى لکل مجموعة وذلک لمناسبته لطبيعة هذا البحث.
مجتمع وعينة البحث :
تمثل مجتمع البحث فى طلاب المرحلة الأولى بقسم التربية البدنية بکلية التربية الأساسية بالهئية العامة للتعليم التطبيقى والتدريب بدولة الکويت والبالغ عددهم (29) طالب، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث تم اختيار (20) طالباً ممن لم يسبق لهم ممارسة سباحة الزحف على الظهر، بالإضافة إلى (9) طلاب لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وبذلک تصبح عينة البحث الأساسية (20) طالباً، تم تقسيمهم إلى مجموعتان متساويتان، المجموعة الأولى تجريبية وعددها (10) طلاب تم التدريس لهم باستخدام الشبکة المعلومات والمدعومة بالتغذية الراجعة الفورية، والمجموعة الثانية ضابطة وبلغ عددها (10) طلاب وتم التدريس لهم بأسلوب التعلم التقليدى المتبع فى تعليم السباحة، وجدول (1) يوضح توصيف عينة البحث.

الكلمات الرئيسية