الإستجابات البدنية المصاحبة لتمرينات العروض الرياضية لطلاب کلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية -بنين- بالهرم جامعة حلوان

2 کليه التربية الرياضيه للبنين بالقاهره

3 کلية التربية الرياضية بنين - بالهرم

المستخلص

احتلت العروض الرياضية في السنوات الاخيرة وخاصة في الدول المتقدمة مکانة متميزة وميدان مستقل بذاته ضمن ميادين التربية الرياضية فهي عبارة عن مرآة تعکس صورة المجتمع وما توصل اليه من تقدم علي المستوي الرياضي والثقافي والتربوي والعلمي والفني والابداعي والحضاري والدليل علي ذلک ما نشاهده من عروض رياضية منقولة من خلال المهرجانات العالمية والدورات الأوليمبية وما تحوي من إبداعات وابتکارات حديثة علي درجة عالية من العناية والدقة والإتقان والبراعة في الأداء والتحکم في اجزاء الجسم وما يصاحبها من انغام وايقاعات والحان موسيقية مختلفة وملابس وادوات زاهية الألوان وتشکيلات رائعة متغيرة من آن لأخر .
ويعد إقامة مهرجان العروض الرياضية بمشارکة الکليات المتخصصة في جميع أنحاء الجمهورية تقليدا سنويا لملتقي هذه الکليات ، ومن شروط هذه المسابقة أداء العرض الرياضي لکل کلية مدة تتراوح من (5 – 7) ق ، إلا انه تم تعديل هذا الشرط لذلک العام لتتراوح المدة من (10 – 15) ق، وأن يکون العرض مشترک بين البنين والبنات ، مما دعي الباحثين لتدريب الطلاب وفقا لأنظمة إنتاج الطاقة وذلک للوصول بالطلاب إلي أعلي مستوي .
الإستنتاجات:
1. تفوق متوسطات قياسات الطلاب للقدرات البدنية قيد الدراسة في القياسات البعدية عن القياسات القبلية .
2. أن الاختبارات المختلفة التى استخدمت لقياس هذه القدرات البدنية هى الاختبارات الاکثر مناسبة وصدقاً لقياسها وذلک وفق راي استطلاع راي الخبراء ووفق نتائج الدراسة .
3. حصول طلاب کلية التربية الرياضية جامعة حلوان علي المرکز الاول .

الكلمات الرئيسية