فاعلية الموديولات الإلکترونية على مهارات الاتصال الفعال لمعلمي السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية - جامعة القاهرة

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

فاعلية الموديولات الإلکترونية على مهارات الاتصال الفعال لمعلمي السباحة
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية الموديولات الإلکترونية على مهارات الاتصال الفعال لدى معلمي السباحة بجمهورية مصر العربية وذلک من خلال برنامج تدريبي إلکتروني للتعرف على:
1) فاعلية الموديولات الإلکترونية على مهارات الاتصال الفعال للعينة قيد البحث.
فروض البحث:
2) تؤثر الموديولات الإلکترونية تأثيراً إيجابيا على (مهارة الاتصال الفعال) للعينة قيد البحث.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعة تجريبية واحدة باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيق الهدف البحث وفروضه.
مجتمع البحث:
معلمى السباحة بنادى وادى دجلة بمنطقة القاهرة للسباحة وعددهم (150) معلم.
عينة البحث:
تم اختيار العينة الأساسية (التجريبية) للبحث بالطريقة العمدية وبلغ عددها (40) معلم سباحة ، وتم اختيار العينة الاستطلاعية بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث وبلغ عددها (۲۰) معلم، بإجمالي (60) معلم العينة الأساسية والاستطلاعية.
الاستخلاصات:
1. تؤثر الموديولات الإلکترونية تأشيرة إيجابية على مهارات الاتصال التعليمي للعينة في البحث.
2. النسب المئوية لمعدلات التغير بين القياسات القبلية والبعدية (مهارات الاتصال التعليمي) العينة قيد البحث لصالح القياس البعدي.
التوصيات
1- استخدام الموديلات التعليمية في الاتصال التعليمي لمعلمي السباحة بجمهورية مصر العربية.
2- تطبيق موديول الاتصال الفعال علي معلمي السباحة بجمهورية مصر العربية

الكلمات الرئيسية