أبعاد قيمة العلامة التجارية لبعض الأندية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان، ووزير الشباب والرياضة.

2 جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان قسم الإدارة الرياضية

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد أبعاد قيمة العلامة التجارية للأندية الرياضية، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي الدراسات المسحية في تناوله لمشکلة البحث، کما استعان بأستمارة الأستبيان والمسح المرجعي لجمع البيانات، بينما استخدم الباحث المعاملات الإحصائية في تحليل البيانات التي قام بجمعها، والتي تمثلت في المتوسطات الحسابية والأنحرافات المعيارية التکرارات والأشکال البيانية والنسب المئوية، في حين تمثل مجتمع البحث على الأندية الرياضية الموجودة في إطار منطقة القاهرة الکبرى، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مشجعي وأعضاء(المجتمع الداخلي والخارجي) الأندية الرياضية المکونة لمجتمع البحث ، وبلغ قوام عينة البحث على (883) فرد ، وتمثلت أهم نتائج البحث في أن أبعاد قيمة العلامة التجارية (الوعي بالعلامة التجارية للنادي الرياضي - الولاء للعلامة التجارية للنادي الرياضي - الصورة الذهنية للعلامة التجارية للنادي الرياضي - الجودة المدرکة للعلامة التجارية للنادي الرياضي) ، وأوصي البحث ضرورة العمل علي زيادة الوعي بالعلامة التجارية للنادي الرياضي من أجل خلق القيمة ، ضرورة العمل علي زيادة الوعي الولاء للعلامة التجارية للنادي الرياضي من أجل خلق القيمة ، ضرورة العمل علي زيادة الوعي الصورة الذهنية للعلامة التجارية للنادي الرياضي من أجل خلق القيمة ، ضرورة العمل علي زيادة الوعي الجودة المدرکة للعلامة التجارية للنادي الرياضي من أجل خلق القيمة.

الكلمات الرئيسية