أثر استخدام الاشکال المختلفة للتدريب المتزامن علي بعض المتغيرات البدنية الخاصة للاعبي الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه - جامعه طنطا - مصر

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي استخدام اسلوبين للتدريب المتزامن والتعرف علي أفضل أسلوب لرفع بعض المتغيرات البدنية الخاصة للاعب الجودو ، تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية بواقع (16) لاعب في المرحلة السنية (14 - 16) سنة من نادي 23 يوليو حيث تم تقسيم العينة الاساسية إلي مجموعتين کل مجموعة (8) لاعبين ، تم إجراء الدراسة الاستطلاعية علي (8) لاعبين من مجتمع البحث ومن خارج العينة الاساسية وهم لتقنين وتجريب اختبارات البحث ، في حدود عينة البحث وفي ضوء المنهج المستخدم وإجراءات البحث وما تم تحقيقة من فروض أمکن التوصل إلي :
1. أثر اسلوب التدريب المتزامن الخاص بالمجموعة الأولي تأثيرا إيجابيا لصالح القياس البعدي.
2. أثر اسلوب التدريب المتزامن الخاص بالمجموعة الثانية تأثيرا إيجابيا لصالح القياس البعدي.
3. أثر التدريب المتزامن بإستخدام الاسلوب المنفصل علي القياس البعدي للمجموعة الأولي بشکل أکبر من استخدام أسلوب التدريب المتزامن المتصل أي القوة والتحمل داخل الوحدة التدريبية الواحدة علي القياس البعدي للمجموعة الثانية.
4. إن التدريب المتزامن يتميز بأشکاله المتعددة التي تتيح للمدرب استخدام الشکل أو الاسلوب الذي يتناسب مع المرحلة العمرية وأيضا مع الفترة التدريبية الذي يتم تنمية القوة والتحمل فيها
5. إن التنوع في أساليب وأشکال التدريب أضفي شکل من أشکال التنافس بين المجموعتين التجريبيتين وبالتالي أصبح هناک هدف يسعي اللاعبين للوصول إلية.

الكلمات الرئيسية