تحتل إدارة التسويق مکانا بارزا في الهيکل التنظيمي للمؤسسة الإقتصادية, و يرجع ذلک لحاجتها المتزايدة إلى القيام بدراسات و تحليل السوق, ومعرفة ردود أفعال العملاء و المنافسين و يزداد الإهتمام بإدارة التسويق کلما کبرت المؤسسة, وإزداد إنتاجها, و اتسع سوقها, و قد تشرف بعض المؤسسات بنفسها على تنظيم و مراقبة مبيعاتها أو تسند عملية التوزيع إلى مؤسسات متخصصة , و يتوقف الإختيار بين الأسلوبين على عدة عوامل أهمها: المقدرة المالية للمؤسسة, المقدرة التنظيمية و حجم الإنتاج و تنويعة, و حجم عدد العملاء و يمکن إبراز أهمية التسويق من خلال المعايير التسويق هو عملية ادارية واجتماعية يسعي بها المدير الرياضي للحصول علي ما تحتاجة وتريدة المؤسسات الرياضية والمنتجعات السياحية من خلال تبادلالسلع والانشطة و الافکار والقيم مع الافراد المستهدفين کما تمتلک جمهورية مصر العربية مقومات سياحية کثيرة فمنها مقومات طبيعية ، اثرية ، ومقومات تاريخية ، دينية ، فضلا عن وجود مقومات تکميلية تحتاج الي تطوير کي تتناسب مع المقومات السياحية المتنوعة والفريدة ، ولکي تواکب التطور الحلصل علي المستوي المحلي والدولي ومن المقومات السياحية
ياسين, احمد عبد اللطيف مراد عبد اللطيف, محمد, محمد سعيد محمد, & عبدة, يحيي محمد حسن. (2020). متطلبات تسويق انشطة الترويح الريياضي في ضوء مقومات السياحة الترويحية بجمهورية مصر العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90(جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه), 1-17. doi: 10.21608/jsbsh.2020.42765.1291
MLA
احمد عبد اللطيف مراد عبد اللطيف ياسين; محمد سعيد محمد محمد; يحيي محمد حسن عبدة. "متطلبات تسويق انشطة الترويح الريياضي في ضوء مقومات السياحة الترويحية بجمهورية مصر العربية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90, جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه, 2020, 1-17. doi: 10.21608/jsbsh.2020.42765.1291
HARVARD
ياسين, احمد عبد اللطيف مراد عبد اللطيف, محمد, محمد سعيد محمد, عبدة, يحيي محمد حسن. (2020). 'متطلبات تسويق انشطة الترويح الريياضي في ضوء مقومات السياحة الترويحية بجمهورية مصر العربية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90(جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه), pp. 1-17. doi: 10.21608/jsbsh.2020.42765.1291
VANCOUVER
ياسين, احمد عبد اللطيف مراد عبد اللطيف, محمد, محمد سعيد محمد, عبدة, يحيي محمد حسن. متطلبات تسويق انشطة الترويح الريياضي في ضوء مقومات السياحة الترويحية بجمهورية مصر العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 90(جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه): 1-17. doi: 10.21608/jsbsh.2020.42765.1291