متطلبات تسويق انشطة الترويح الريياضي في ضوء مقومات السياحة الترويحية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه حلوان کليه التىبية الرياضيه بنين الهرم القاهرة

2 کليه التربيه الرياضيه جامعه حلوان بنين الهرم قسم الترويح الرياضي

المستخلص

تحتل إدارة التسويق مکانا بارزا في الهيکل التنظيمي للمؤسسة الإقتصادية, و يرجع ذلک لحاجتها المتزايدة إلى القيام بدراسات و تحليل السوق, ومعرفة ردود أفعال العملاء و المنافسين و يزداد الإهتمام بإدارة التسويق کلما کبرت المؤسسة, وإزداد إنتاجها, و اتسع سوقها, و قد تشرف بعض المؤسسات بنفسها على تنظيم و مراقبة مبيعاتها أو تسند عملية التوزيع إلى مؤسسات متخصصة , و يتوقف الإختيار بين الأسلوبين على عدة عوامل أهمها: المقدرة المالية للمؤسسة, المقدرة التنظيمية و حجم الإنتاج و تنويعة, و حجم عدد العملاء و يمکن إبراز أهمية التسويق من خلال المعايير
التسويق هو عملية ادارية واجتماعية يسعي بها المدير الرياضي للحصول علي ما تحتاجة وتريدة المؤسسات الرياضية والمنتجعات السياحية من خلال تبادلالسلع والانشطة و الافکار والقيم مع الافراد المستهدفين کما تمتلک جمهورية مصر العربية مقومات سياحية کثيرة فمنها مقومات طبيعية ، اثرية ، ومقومات تاريخية ، دينية ، فضلا عن وجود مقومات تکميلية تحتاج الي تطوير کي تتناسب مع المقومات السياحية المتنوعة والفريدة ، ولکي تواکب التطور الحلصل علي المستوي المحلي والدولي ومن المقومات السياحية

الكلمات الرئيسية