تأثير القصص الحرکية المصورة باستخدام الحاسوب على مستوى السلوک الصحى فى ظل جائحة کورونا لأطفال المرحلة الأولى من التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية -جامعة کفر الشيخ

المستخلص

تأثير استخدام القصص الحرکية على مستوى السلوک الصحي في ظل جائحة
کرونا لأطفال المرحلة الاولى من التعليم الأساسي"
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام القصص الحرکية على مستوى السلوک الصحي في ظل جائحة کرونا لأطفال المرحلة الاولى من التعليم الأساسي.
منهج البحث:
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدي لهما وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه.
عينة البحث:
اشتمل عينة البحث على تلاميذ المرحلة الابتدائية للصف الثالث الابتدائي لمدرسة المستقبل بمحافظة کفر الشيخ وعددهم (56) تلميذ والمقيدين بمحافظة کفر الشيخ للمرحلة الابتدائية اعمار ما بين (8-9) عام وذلک للعام الدراسي (2020/2021) تم تقسيمهم الى مجموعتين بالتساوي قوام کل مجموعة (20) تلميذ بالإضافة الى (16) تلميذ لأجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث.
الاستنتاجات
- أثر البرنامج الإلکتروني باستخدام القصة الحرکية المقترح للسلوک الصحي تأثيرا ايجابيا على مستوى السلوک الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
- التعليمات والارشادات المدرسية ادت الى تحسن في مستوى السلوک الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
- تأثير البرنامج الإلکتروني المقترح أفضل من الارشادات والتعليمات المقدمة من ادارة المدرسة في تحسين السلوک الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
التوصيات
- تطبيق البرنامج الإلکتروني المقترح للسلوکيات الصحية لما له من تأثير إيجابي على مستوى السلوک الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
- التوسع في الارشادات والتعليمات المقترحة من ادارة المدرسة ومعلم التربية البدنية في تحسين السلوکيات الصحية.
- التوسع في عمل ندوات ارشادية وتوعوية في تحسين مستوى السلوک الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت.

الكلمات الرئيسية