"الکلمة المنطوقة - کأحد استراتيجيات الترويج - وعلاقتها بالقيمة المدرکة للعلامات التجارية لمستهلکي خدمات مراکز اللياقة البدنية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على الکلمة المنطوقة – کأحد استراتيجيات الترويج - وعلاقتها بالقيمة المدرکة للعلامات التجارية لعينة من مستهلکي خدمات مراکز اللياقة البدنية بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى بيان الفرق في ذلک تبعاً لمتغيري کل من النوع – الدخل الشهري للفرد. ولتحقيق ذلک أستخدم الباحث استبانة کل من (الکلمة المنطوقة) و(القيمة المدرکة للعلامات التجارية) کأداة لجمع البيانات والمعلومات من عينة استطلاعية قومها (50) وعينة أساسية قوامها(504) من مستهلکي خدمات مراکز اللياقة البدنية بجمهورية مصر العربية. وقد أظهرت النتائج في ضوء فروض البحث الى تشابه استجابات عينة البحث في استبيان الکلمة المنطوقة بمحاورها، والقيمة المدرکة للعلامات التجارية بمحاورها، يوجد اتفاق بين متوسط استجابات عينة البحث في جودة العلاقة بين المستهلک والعلامة التجارية، ونوع المستهلک حيث الذکور والاناث لعينة البحث، بينما لا يوجد فروق بين متوسطات درجات عينة البحث في استبيان الکلمة المنطوقة و استبيان القيمة المدرکة للعلامات التجارية تبعاَ لـــــ (النوع).
کلمات مفتاحية: الکلمة المنطوقة - التسويق الشفهي- العلامات التجارية– الجودة المدرکة– القيمة المدرکة - التسويق– الترويج.

الكلمات الرئيسية