تأثير استخدام التعليم المدمج على تعلم بعض الاوضاع الاساسية في البالية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

"تأثير استخدام التعلم المتمازج على تعلم بعض الأوضاع الأساسية في البالية لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات "
أ.م. د/ مها محمد عزب الزينى
هدف البحث
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم المتماوج على تعلم بعض الأوضاع الأساسية في البالية لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات
نظراً لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس( القبلي – البعدي ) لکل منهما.

مجتمع وعينة البحث
اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات للعام (2017-2018م) وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات، والبالغ عددهن (40) طالبة بواقع شعبتين مقسمين إلى مجموعتين بالتساوي بالإضافة إلى (16) طالبة لإجراء التجربة الاستطلاعية.
الاستنتاجات: -
في ضوء أهداف وفروض البحث وفي حدود العينة واستنادا إلى ما أسفرت عنه المعالجات الإحصائية أمکن التوصل إلى أن:
1- البرنامج التعليمي المقترح باستخدام أسلوب التعلم المدمج قد أدى إلى تحسن في مستوى الأوضاع الأساسية في البالية لدى طالبات الفرقة الثانية لدى مجموعة البحث التجريبية.
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات البعدية للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مستوى الأوضاع الأساسية في البالية لدى القياس البعدي لمجموعة البحث التجريبية.

الكلمات الرئيسية