تأثير استخدام وسيلة مقترحة بالحاسب الآلى على مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث تصميم وسيلة مقترحة بإستخدام الحاسب الآلى (مشاهدة النماذج المصورة - تصوير أداء المبتدئين ثم عرضه بواسطة الحاسب الآلى) ومعرفة تأثيرها على مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (10) مبتدئين فى الوثب الطويل من (13-15) سنة، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل – إختبار الذکاء المصور– حاسب آلى وملحقاته، ومن الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1- تصميم وسيلة مقترحة بإستخدام الحاسب الآلى مشاهدة النماذج المصورة - تصوير أداء المبتدئين ثم عرضه بواسطة الحاسب الآلى) لتطوير مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل.
2- إستخدام الوسيلة المقترحة بإستخدام الحاسب الآلى کان لها تأثير إيجابى دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل.
3- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الواحدة فى مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل لصالح القياس البعدى بلغت (203.57%).
4- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الواحدة فى المستوى الرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل لصالح القياس البعدى بلغت (48.28%).
ومن أهم التوصيات :
1- إستخدام الوسيلة المقترحة بالحاسب الآلى (مشاهدة النماذج المصورة - تصوير أداء المبتدئين ثم عرضه بواسطة الحاسب الآلى) لتطوير مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل للمبتدئين (13-15) سنة.

الكلمات الرئيسية