دراسة تحليلية لتعديلات قانون التحکيم الدولي للجمباز الفني رجال وتأثيره على توجيه التدريب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضية للبنين - جامعه حلوان

المستخلص

تسعى تلک الدراسة إلى التعرف على ماهية التعديلات المستمرة في القانون الدولي الجمباز الفني رجال من خلال تحليل تعديلات القانون الدولي للجمباز الفني رجال بداية من 2001 حتي 2017 وتأثيره على العملية التدريبية ،وتم استخدم الباحث المنهج الوصفي نظرًا لملائمتة لطبيعة البحث ،وشملت عينة البحث القانون الدولي للجمباز الفني رجال بتعديلاته خلال السنوات (2001 ,2005 ,2009 ,2013 ,2017).
وجاءت أهم الأستنتاجات کالتالي:
1- الاعتماد على زيادة مجموع الصعوبات للمهارات لزيادة درجة الصعوبة D score الجملة الحرکية للأجهزة المختلفة.
2- أداء المهارات المکونه للجملة الحرکية بأفضل أداء فني وشکلي وبدون أخطاء لزياده درجة الخصومات E score وبالتالي زيادة الدرجة النهائية للاعب على الأجهزه.
3- التنوع في أداء المهارات والحد من المهارات المتشابه في الواجب الحرکي وفقا بشروط خاصة على کل جهاز.
4- التسلسل في تخفيض درجات الربط على أجهزه الجمباز المختلفه.
ويوصي الباحث بالآتي:
1- ضرورة التدريب على المهارات الأساسية للمراحل العمرية المختلفة وإتقانها وتطويرها لمواجهة التطوير المستمر للقانون الدولي للجمباز الفني رجال.
2- تطوير برامج الطيران الحر من دورانات ولفات أثناء العملية التدريبية لمواجهة التطور الکبير في الواجب الحرکي علي الأجهزة المختلفة.
3- التدريب على رفع القدرات البدنية الخاصة بکل جهاز للتغلب على الأعباء المهارية ذات الصعوبات العاليه.
4- إلغاء درجة الربط Connections على جهازي الحرکات الأرضية والعقله التي حددهما القانون الدولي للجمباز الفني رجال 2017 والإعتماد على صعوبه المهارات المؤداه داخل الجملة الحرکية مما يساعد على التوجه أکثر نحو زيادة قيمة الصعوبات للمهارات المؤداه داخل الجملة الحرکية.

الكلمات الرئيسية