تأثير برنامج تربية حرکية لتنمية الأدراک الحس - حرکى لدى الأطفال في المرحلة السنية ( 11 - 12 ) سنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مشارک - قسم التربية البدنية - کلية التربية - جامعة أم القرى

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي تأثير برنامج التربية الحرکية باستخدام القصة الحرکية علي تنمية الإدراک الحس حرکي لأطفال من سن 11 - 12 سنة ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين تجريبية وضابطة لمناسبتة وطبيعة البحث، بإتباع القياسات القبلية والبعدية لکلا المجموعتين ، وبلغ قوام عينة البحث ( 60 طفل ) والذين يتراوح عمرهم من 11- 12 سنة ، واستخدم الباحث اختبار ضبط الاتزان ، واختبار التمييز البصري ، أختبار التمييز الحس – حرکي ، أختبار التمييز السمعي ، اختبار التأزر الحرکي ، وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن ضبط الاتزان الحرکى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث وکذلک أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن التمييز البصرى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث ، کما أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن التمييز السمعى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث ، کما أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن التمييز الحس حرکى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث .

الكلمات الرئيسية