يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي تأثير برنامج التربية الحرکية باستخدام القصة الحرکية علي تنمية الإدراک الحس حرکي لأطفال من سن 11 - 12 سنة ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين تجريبية وضابطة لمناسبتة وطبيعة البحث، بإتباع القياسات القبلية والبعدية لکلا المجموعتين ، وبلغ قوام عينة البحث ( 60 طفل ) والذين يتراوح عمرهم من 11- 12 سنة ، واستخدم الباحث اختبار ضبط الاتزان ، واختبار التمييز البصري ، أختبار التمييز الحس – حرکي ، أختبار التمييز السمعي ، اختبار التأزر الحرکي ، وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن ضبط الاتزان الحرکى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث وکذلک أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن التمييز البصرى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث ، کما أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن التمييز السمعى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث ، کما أن البرنامج التدريبى باستخدام الأدوات البديلة ساهم إيجابيا فى تحسن التمييز الحس حرکى لدى الأطفال فى المرحلة السنية من 11 - 12 سنة قيد البحث .
الخضرى, سلطان عبد الصمد أسماعيل. (2020). تأثير برنامج تربية حرکية لتنمية الأدراک الحس - حرکى لدى الأطفال في المرحلة السنية ( 11 - 12 ) سنة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90(سبتمبر جزء 4), 126-145. doi: 10.21608/jsbsh.2020.51784.1398
MLA
سلطان عبد الصمد أسماعيل الخضرى. "تأثير برنامج تربية حرکية لتنمية الأدراک الحس - حرکى لدى الأطفال في المرحلة السنية ( 11 - 12 ) سنة", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90, سبتمبر جزء 4, 2020, 126-145. doi: 10.21608/jsbsh.2020.51784.1398
HARVARD
الخضرى, سلطان عبد الصمد أسماعيل. (2020). 'تأثير برنامج تربية حرکية لتنمية الأدراک الحس - حرکى لدى الأطفال في المرحلة السنية ( 11 - 12 ) سنة', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90(سبتمبر جزء 4), pp. 126-145. doi: 10.21608/jsbsh.2020.51784.1398
VANCOUVER
الخضرى, سلطان عبد الصمد أسماعيل. تأثير برنامج تربية حرکية لتنمية الأدراک الحس - حرکى لدى الأطفال في المرحلة السنية ( 11 - 12 ) سنة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 90(سبتمبر جزء 4): 126-145. doi: 10.21608/jsbsh.2020.51784.1398