تسويق المنتج الرياضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

تسويق المنتج الرياضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية

ملخص البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على واقع تسويق المنتج الرياضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ، وتکونت عينة الدراسة من مشجعي ولاعبي ومدربي الفرق الرياضية وأعضاء روابط الأندية الرياضية والمستهلکين للمنتجات الرياضية من مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية وعددهم 340 مفردة ، واستخدم الباحث لادوات جمع البيانات الاستبيان .
وجاءت أهم النتائج أن استخدام عينة البحث لشرکات المنتجات الرياضية المشهورة ( اديدس ، نايک ، بوما ، باترک ....) جاءت بنسب مختلفة . جيث حصلت شرکة اديدس علي اعلى نسبه مئوية من قبل عينة البحث بنسبة مئوية بلغت (88.03%), يليها شرکة نايک بنسبة مئوية بلغت (84.30 %). وحصلت منتجات الاحذية الرياضية اعلى المنتجات شرائا من قبل عينة البحث بنسبة مئوية بلغت (81.37%) يليها الملابس الرياضية بنسبة مئوية بلغت (80.60%). ومن أکثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما من قبل عينة البحث هى وسيلة الفيس بوک وجاءت بنسبة مئوية بلغت (86.27%) ، وحصلت وسيلة الواتس اب علي نسة مئوية 86.07 % وتويتر حصلت علي نسبة مئوية بلغت (83.67%) .

الكلمات الرئيسية