تأثير استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى تعلم بعض المهارات الحرکية في کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

المستخلص

تأثير استخدام استراتيجية الصف المقلوب على مستوى تعلم بعض المهارات الحرکية في کرة السلة
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة.
مجتمع البحث
اشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام الدراسي (2019/2020م) والبالغ عددهم (325) طالب من طلاب الفرقة الأولى.
عينة البحث
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد (56) طالب بنسبة (17.23%) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (20) طالب تم إجراء التجانس بين مجموعة البحث في متغيرات السن والوزن والطول والمتغيرات البدنية والمتغيرات المهارية وجدول (1) يوضح ذلک , ثم تم سحب (16) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية وتم عمل التکافؤ بين مجموعتي البحث ( التجريبية والضابطة) وجدول (2) يوضح ذلک.
الاستنتاجات
1-البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية الصف المقلوب ساهم ايجابياً في تنمية المهارات الحرکية في کرة السلة.
2-الأسلوب التقليدي ساهم ايجابياً في تنمية المهارات الحرکية في کرة السلة.
3-برنامج التعلم بالصف المقلوب اثر ايجابيا بشکل اکبر من البرنامج التقليدي المقترح على تنمية المهارات الحرکية في کرة السلة.

الكلمات الرئيسية