تأثير برمجية تعليمية معده باستخدام استراتيجية شکل البيت الدائري علي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تاثير برمجية تعليمية معده باستخدام استراتيجية شکل البيت الدائري علي تعلم بعض مهارات کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية , استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية , يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة ابن سيناء الاعدادية المقيدين للعام الدراسي 2019/2020 والبالغ عددهم (91) تلميذ تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة ابن سيناء الاعدادية , وبلغ حجم عينة البحث (64) تلميذ بنسبة 70.33 من المجتمع الاصلي الذي بلغ حجمه (91) تلميذ , حيث تم اختيار التلاميذ بالطريقة العمدية ثم اختيار عينة الدراسة الاساسية (40) تلميذ بالطريقة العشوائية , وتم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين (مجموعة ضابطة , ومجموعة تجريبية ) , وقد اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة وان استخدام برمجية تعليمية باستخدام استراتيجية الشکل البيت الدائري اکثر فاعلية في رفع مستوي اداء التلاميذ من ناحية التحصيل المعرفي والبدني والمهاري في مهارات کرة اليد واوصي الباحث باستخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تعليم مهارات کرة اليد لجميع المراحل التعليمية المختلفة .

الكلمات الرئيسية