تأثير برنامج تعليمي باستخدام المواقف التنافسية على مستوى تعلم مهارة التصويب لبراعم المينى باسکت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا

المستخلص

تأثير برنامج تعليمي باستخدام المواقف التنافسية على مستوى تعلم مهارة
التصويب لبراعم الميکروبسکت
اولاً: منهج البحث
استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لطبيعة الدراسة وتحقيقاً لأهدافها وفروضها باستخدام تصميم القياس القبلي للمتغيرات البدنية والقياس القبلي البعدي لمهارة التصويب للمجموعتين الضابطة والتجريبية.

ثانيا: مجتمع وعينة البحث
قام الباحث باختيار مجتمع الدراسة من المبتدئين في تعلم کرة السلة بنادي طنطا الرياضي موسم 2019م/2020م وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مواليد 2008-2009م وقد بلغ إجمالي عينة البحث (34) مبتدئ وتم اختيار عينة استطلاعية بالطريقة العشوائية قوامها (12) وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية (22) مبتدئ تم تقسميهم بالتساوي کل مجموعة مکونة من (11) مبتدئ.
1-الاستنتاجات
- أدى التعلم باستخدام المواقف التنافسية إلى تحسين مستوى التصويب لدى المبتدئين في کرة السلة لمجموعة البحث التجريبية.
- أدى التعلم التقليدي الأمري إلى تحسين محدود في مستوى التصويب لدى المبتدئين في کرة السلة لمجموعة البحث الضابطة.
- تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى تحسن مهارة التصويب في کرة السلة.

الكلمات الرئيسية