تأثير إستخدام تدريبات تحمل السرعة المتغيرة على بعض المتغيرات المهارية الهجومية المرکبة في کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا

المستخلص

اهداف البحث:-
يهدف البحث إلى التعرف علي :-
1. تأثير البرنامج تدريببي المقترح علي تطوير تحمل السرعة المتغييرة لعينة البحث.
2. تأثير البرنامج التدريبي المقترح علي مستوى بعض الأداءات المهارية المرکبة لعينة البحث
فروض البحث:-
1- توجد فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعتين التجريبية والضابضة في تحمل السرعة المتغييرة لصالح القياس البعدى للمجموعتين.
2- توجد فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعتين التجريبية والضابضة علي الاداءات المهارية الهجومية المرکبة قيد البحث لصالح القياس البعدى للمجموعتين.
3. توجد فروق دالة احصائية بين القياسين البعدىين للمجموعتين التجريبية والضابضة في تحمل السرعة المتغييرة علي الأداءا ت المهارية الهجومية المرکبة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.
استنتاجات البحث:
في ضوء اهداف البحث وفروضة وما تم استخلاصة من تجربة البحث والقياسات المستخدمة ومن خلال التحليل الاحصائي لنتائج تم التوصل الي الاستنتاجات التالية:
1. نتيجة الانتظام المجموعة التجريبية في تنفيذ البرنامج التدريبي المقترح,المجموعة الضابطة في تنفيذ البرنامج التقليدى ادي الي تطوير تحمل السرعة المتغيرة لدي اللاعبين .
2. هناک فروق دالة احصائيا في القياس البعدى في تطوير تحمل السرعة المتغيرة بين المجموعة التجريبية التي انتظمت في البرنامج التدريبي المقترح وبين المجموعة الضابطة التي انتظمت في تنفيذ البرنامج التدريبي التقليدى ولصالح المجموعة التجريبية مما يدل علي انة اکثر البرنامج المقترح اکثر تأثير من البرنامج التقليدى

الكلمات الرئيسية