التنور التکنولوجي وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان

المستخلص

يتصف العصر الحالي بعصر المعلوماتية ، حيث أن سمته التطور السريع الذي لم يسبق له مثيل في مجال المستحدثات التکنولوجية على مستوي المفاهيم والتطبيقات، وشمل ذلک ما هو مرتبط بمجال التعليم وقد تأثرت المنظومة التعليمية بکافة مستوياتها بهذه المستحدثات مثل: عرض الوسائط المتعددة، وتکنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتکنولوجيا التعليم عن بعد، إضافة إلى الأجهزة التعليمية الحديثة.

يهدف البحث الى التعرف على التنور التکنولوجي وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة حلوان.
في حدود عينة الدراسة والإجراءات المستخدمة وأداة القياس بالدراسة تم التوصل إلى تدني مستوى التنور التکنولوجي لدى طلاب کلية التربية الرياضية شعبة التدريس ويتضح ذلک من:
1- تدني محور الحاجات الشخصية فبلغت نسبة استجابات الطلاب (68.92%) وهي أقل من حد الکفاية.
2- تدني محور القضايا الأجتماعية فبلغت نسبة استجابات الطلاب (66.55%) وهي أقل من حد الکفاية.
3- تدني محور الإعداد الأکاديمي فبلغت نسبة استجابات الطلاب (54.52%) وهي أقل من حد الکفاية.
4- تدني محور الوعي المهني فبلغت نسبة إستجابات الطلاب (69%) وهي أقل من حد الکفاية.

الكلمات الرئيسية