فاعلية استخدام بعض تطبيقات الحوسبة السحابية في اکتساب التحصيل المعرفى وبقاء أثر التعلم لدى طلاب مقرر اختيارى طرق تدريس الألعاب الجماعية کرة اليد بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

مستخلص البحث
فاعلية الحوسبة السحابية في تنمية التحصيل المعرفى وبقاء أثر التعلم لطلاب مقرر اختيارى طرق تدريس الألعاب الجماعية کرة اليد بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة
تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية الحوسبة السحابية في تنمية التحصيل المعرفى وبقاء أثر التعلم لطلاب مقرر اختيارى طرق تدريس الألعاب الجماعية کرة اليد بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، استخدم الباحث المنهج التجريبى، اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/ 2020م وبلغ قوامها (47) طالب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (24) طالب تم التدريس لها باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية والأخرى ضابطة قوامها (23) طالب تم التدريس لها الطريقة التقليدية، واستخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفى الالکترونى لقياس الجانب المعرفى لمقرر اختيارى طرق تدريس الألعاب الجماعية کرة اليد، وتوصلت الدراسة إلى: فاعلية الحوسبة السحابية في تنمية التحصيل المعرفى المباشر لدى طلاب المجموعة التجريبية بعد تطبيق اختبار التحصيل المعرفى البعدى، وإلى فاعلية الحوسبة السحابية في بقاء أثر التعلم لديهم واحتفاظهم بمعلومات المقرر بعد تطبيق اختبار التحصيل المعرفى المؤجل.

الكلمات الرئيسية