يهدف البحث إلى تحديد مفهوم التسويق الالکتروني وإمکانية تطبيقه فى مجال ترويج خدمات الأندية الرياضية ، والتعرف علي ما مدي استخدام مزيج التسويق الالکتروني لترويج خدمات الأندية الرياضية ، والتعرف الخدمات التي يقدمها التسويق الالکتروني بالأندية الرياضية ببعض الدول العربية العربية ( مصر – السعودية – الامارات ) ، وتقديم بعض المقترحات اللازمة لرفع کفاءة أداء نشاط ترويج خدمات الأندية الرياضية باستخدام التسويق الالکتروني. واستخدم الباحثان "المنهج الوصفي" أسلوب المسح ، وشملت عينة البحث على المسئولين من أعضاء مجالس إدارات ومديري ومشرفي وإداري ومدربي الاندية الرياضية والمتخصصين في التسويق الرياضي وصناعة المحتوى الرقمي ببعض الدول العربية (مصر– السعودية – الامارات ) . وأهم النتائج اعتماد ادارات الاندية الرياضية على الجوانب التقليدية لتسويق منتاجاتها وهناک قصور في توصيف المنتجات الرياضية الکترونياً بالاندية الرياضية بالدول العربية ، وعدم اعتماد الأندية الرياضية بالدول العربية علي اولويات ورغبات المستهلک الرياضي في عمليات التسويق الألکتروني للمنتجات الرياضية . وأهم التوصيات تفعيل دور إدارات الأندية الرياضية من خلال تبني سياسة تسويقية واضحة تتضمن المزيج التسويقي الالکتروني ، واستثمار إمکانيات الموقع الالکتروني للأندية الرياضية لتطبيق عناصر المزيج التسويقي الالکتروني.
جبريل, محمد, & فلاته, بدر. (2020). ترويج خدمات الأندية الرياضية باستخدام التسويق الإلکتروني ببعض الدول العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90(سبتمبر جزء 3), 219-254. doi: 10.21608/jsbsh.2020.40426.1280
MLA
محمد جبريل; بدر فلاته. "ترويج خدمات الأندية الرياضية باستخدام التسويق الإلکتروني ببعض الدول العربية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90, سبتمبر جزء 3, 2020, 219-254. doi: 10.21608/jsbsh.2020.40426.1280
HARVARD
جبريل, محمد, فلاته, بدر. (2020). 'ترويج خدمات الأندية الرياضية باستخدام التسويق الإلکتروني ببعض الدول العربية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 90(سبتمبر جزء 3), pp. 219-254. doi: 10.21608/jsbsh.2020.40426.1280
VANCOUVER
جبريل, محمد, فلاته, بدر. ترويج خدمات الأندية الرياضية باستخدام التسويق الإلکتروني ببعض الدول العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 90(سبتمبر جزء 3): 219-254. doi: 10.21608/jsbsh.2020.40426.1280