واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة والصعوبات التي تواجهها فى تدريس مادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Kuwait

المستخلص

هناک اجماع عالمي علي ان المعلم هو الرکيزة الاساسية في اي نظام تعليمي وبدون معلم مدرب ذکي يعي دوره بشکل شمولي لا يستطيع اي نظام تحقيق اهدافه ومع تغيرالعصر ودخول العالم عصر العولمة و الاتصالات والتقنية والتکنولوجيا تزايدت الحاجة الي معلم يتطور باستمرار مع تطور العصر يلبي حاجات المتعلم والمجتمع حيث ان تلک الحاجات متغيرة ولهذا السبب يجب ان يواکب المعلم تغيرات العصر ومستجداته
هدف البحث :
يهدف البحث الحالي إلى :
التعرف على واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة والصعوبات التي تواجهها فى تدريس مادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المدرسين.

تساؤلات البحث :
في ضوء هدف البحث يضع الباحث التساؤلات التالية :
1. ما مدى توافر تقنيات التعليم الخاصة بمادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المدرسين؟
2. ما مدى إستخدام المدرسين لتقنيات التعليم الحديثة فى تدريس مادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المدرسين؟
3. ماهى اسباب استخدام وتوظيف التقنيات الحديثه فى العمليه التعليميه فى تدريس مادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المدرسين؟
4. ما معوقات استخدام التقنيات الحديثه فى التدريس بمادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المدرسين؟

الكلمات الرئيسية