تأثير استخدام استراتيجية التدريس التبادلي وأسلوب فحص النفس في بعض جوانب تعلم سباحة الصدر لدى طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التدريس التبادلي وأسلوب فحص النفس في بعض جوانب تعلم سباحة الصدر لدى طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبتها لطبيعة الدراسة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (48) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا ولقد قسمت الى (24) طالبة مجموعة تجريبية و(24) طالبة مجموعة ضابطة ، وطبقت الباحثة استمارة تقييم شکل الأداء الفني في سباحة الصدر علي المجموعة التجريبية لتقييم الطالبات في المستوي المهارى لسباحة الصدر وطبقت الباحثة مقياس الآراء والانطباعات الوجدانية علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم تجاه استخدام استراتيجية التدريس التبادلي وأسلوب فحص النفس في بعض جوانب تعلم سباحة الصدر ، وکانت اهم النتائج وجود فروق في التعلم بين المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية التدريس التبادلي وأسلوب فحص النفس وبين المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج) في تحسن شکل الأداء الفني لسباحة الصدر قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.
الکلمات المفتاحية / استراتيجية التدريس التبادلي، أسلوب فحص النفس، سباحة الصدر

الكلمات الرئيسية