إقتصاديات التعامل مع جائحة کورونا " دراسة تطبيقية على رياضة الإسکواش "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

هَدَفَ البحث إلى تحديد إقتصاديات التعامل مع جائحة کورونا " دراسة تطبيقية على رياضة الإسکواش " ، و استخدم البحث المنهج الوصفي - الدراسات المسحية و التحليلية و دراسة الحالة ، و بلغت عينة البحث ( 75 ) مفردة ، و استخدم البحث المسح المرجعي و المقابلة الشخصية و إستمارة إستطلاع الرأي کأدوات لجمع البيانات.
أهم إستخلاصات البحث.
- يمکن تحديد إقتصاديات التعامل مع جائحة کورونا من خلال المقارنة بين تکاليف و عوائد استمرار توقف تدريبات و أنشطة و بطولات رياضة الإسکواش و تحمل التبعيات و النتائج و المخاطر المحتملة الناتجة عن هذا التوقف ، و بين تکاليف و عوائد استئناف تدريبات و أنشطة و بطولات رياضة الإسکواش و تحمل التبعيات و النتائج و المخاطر المحتملة الناتجة عن هذا الاستئناف ، و في ضوء ما سبق فإن قرار استئناف ( عودة ) تدريبات و أنشطة و بطولات رياضة الإسکواش مع التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية أفضل لإقتصاديات منظمات رياضة الإسکواش من قرار استمرار التوقف.
أهم توصيات البحث.
1 – حث منظمات رياضة الإسکواش ( الإتحاد المصري للإسکواش / الأندية الرياضية / الأکاديميات .. و غيرها ) على ضرورة و أهمية استئناف التدريبات و الأنشطة و البطولات.
2 - ضرورة و أهمية استعداد منظمات رياضة الإسکواش التام للمخاطر ( الأزمات ) المحتملة الناتجة عن استئناف تدريبات و أنشطة و بطولات رياضة الإسکواش ، و ذلک من خلال التعرف عليها و دراستها و وضع الحلول المناسبة لها و التدريب على مواجهتها قبل بداية الاستئناف ، مع التشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية المُلزمة و عدم التهاون في تطبيقها.

الكلمات الرئيسية