منصات التعلم الإلکتروني التفاعلي "زووم ، کلاس رووم" وتأثيرها علي التحصيل المعرفي لمقرر الرقص الحديث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

أظهرت أزمة تفشى فيروس کورونا (کوفيد 19) المستجد عالميا الذي اقتحم کل مناحي الحياة بجميع دول العالم دون استثناء ، أهمية دور التکنولوجيا في محاربة هذه الجائحة ، وتُعد المنصات التعليمية E-learning platforms من أشهر المستحدثات التکنولوجية ، وتعتمد المنصات التعليمية على مبادئ نظرية الدافعية motivations theory التي تشير إلى أن النظام الأکثر تحقيقاً للاستمتاع الشخصي لدى المتعلم هو النظام الأکثر فاعلية في تنمية الدافعية للإنجاز ومما لا شک فيه أن المنصات التعليمية بما توفره للمتعلم من إمکانات تساعده بشکل کبير في عمليات التنمية الذاتية ، کما أنها حققت في السنوات الأخيرة حضوراً عالمياً في مراکز التعليم مما أدى إلى ظهور أنماط تعليمية اکثر تفاعلية ، والتعبير الحرکى بأنواعه المختلفة يُعتبر من الأنشطة الرياضية المهمة والأساسية التى يمکن من خلالها أن تظهر القدرات الابتکارية وتزدهر حيث يمثل التعبير الحرکى تداعياً حداً يتطلب مجموعة من القدرات الابتکارية العالية ويعتمد على التعبير المباشر الذى يترجم الاحاسيس والانفعالات فى شکل أداء حرکى يعبر عن هذه القدرة .

الكلمات الرئيسية